منهجية جالوب

منهجية جالوب

منهجية جالوب

إذا كنت مهتمًا بفهم منهجية Gallup، فإن مشاركة المدونة هذه تناسبك! سواء كنت باحثًا أو تتطلع ببساطة إلى اكتساب رؤى حول الرأي العام وسلوك عامة السكان، سنشرح ما تفعله مؤسسة غالوب وكيف تفعل ذلك.

منهجية جالوب العالمي

تعتمد منهجية جالوب على الاستطلاعات الهاتفية في البلدان التي تمثل فيها تغطية الهاتف 80٪ على الأقل من السكان أو هي منهجية المسح المعتادة. تقوم Gallup باستمرار بإجراء مسح للمقيمين في أكثر من 150 دولة تضم 99٪ من السكان البالغين في العالم، وذلك باستخدام اختيار عشوائي.

بدأ استطلاع غالوب العالمي بسؤال مهم واحد: لم لا؟ في عام 2001، ثم يو.
س.
رفض وزير الدفاع دونالد رامسفيلد سؤال أحد الصحفيين حول قدرة الجيش على كسب الحرب في أفغانستان. وسئل عن استطلاع أظهر أن 75٪ من الأمريكيين يعتقدون أن الجيش لا يمكنه الانتصار في الحرب. أجاب رامسفيلد: “لا أعرف ما هو الاستطلاع، لكني سأخبرك بهذا: الشعب الأمريكي لن يدعم مجهودًا عسكريًا غير ناجح”. تسلط هذه القصة الضوء على التزام جالوب باستخدام منهجيات معتمدة علميًا ومقبولة في الاقتراع. تطبق جالوب هذه المنهجيات على أسئلة حول الأحداث العالمية، مثل الوضع الحالي في أفغانستان.

CID Gallup: معلومات رقمية رائدة

حظيت منهجية جالوب باحترام واسع النطاق داخل مجتمع أبحاث المسح لسنوات. يستخدمون منهجيات اقتراع صارمة ويستخدمون مقابلات مباشرة مما يسمح بدراسة أكثر دقة وتفصيلاً للسكان. شريكهم في العمليات الميدانية في هندوراس (CID-Gallup) هو مؤسسة مرموقة للغاية تضمن جودة ودقة استطلاعاتها. وهذا يجعل غالوب مزودًا رائدًا للمعلومات الرقمية في المنطقة.

إجراء المقابلات في أي مكان باستخدام الأجهزة الإلكترونية

منهجية جالوب تابعة ل جالوب أو قالوب وهي مؤسسة رائدة في مجال أبحاث الرأي العام، ويتم استخدام منهجيتها من قبل العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم. تجري Gallup المقابلات وجهًا لوجه وتستخدم تصميم إطار المنطقة، والذي يسمح بنهج مفصل لاختبار الأدوات. نتائجهم موثوقة ويمكن استخدامها لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن عملك.

منهجية جالوب!

مسح 1000 فرد

تعتمد منهجية جالوب على مسح 1000 فرد في كل دولة. يسمح هذا بجمع مجموعة متنوعة من البيانات ويوفر عينة تمثيلية من السكان. من خلال مسح عدد كبير من الأشخاص، تستطيع Gallup إنشاء بيانات عالمية دقيقة.

الإفراط في أخذ العينات في المدن أو المناطق الرئيسية

تشتهر Gallup، Inc. بمنهجيتها في الاقتراع. بشكل عام، تستخدم استطلاعات جالوب حجم عينة يتراوح بين 1000 و 1500 فرد من أجل توفير توازن قوي من الدقة مقابل تباين السكان المستهدفين. العيب الرئيسي لاستخدام عينة احتمالية هو أنها تزيد من فرص الخطأ. ومع ذلك، عادةً ما تستخدم Gallup طرق أخذ العينات التي تقلل من فرص حدوث ذلك. على سبيل المثال، يقومون أولاً بجمع المساكن من جميع المناطق الجغرافية الممكنة داخل البلد، ثم يختارون أو يصممون طريقة لأخذ عينات من السكان المستهدفين.

العلم وراء تغيير الثقافة

تُجري مؤسسة غالوب أبحاثًا حول تغيير الثقافة منذ أكثر من 50 عامًا، وقد خضعت منهجيتها لبحوث عالية ووجدت فعاليتها. يُمكِّن مؤشر إدارة التغيير (CMI) من Gallup المؤسسات من تحديد وإدارة التباين في مستويات إدارة التغيير بشكل أكثر فاعلية عبر مجموعات العمل. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر تحليلهم التلوي لبيانات عقود من الزمن أن المشاركة العالية – التي تُعرَّف إلى حد كبير على أنها ارتباط قوي بعمل الفرد – ترتبط بزيادة الإيرادات. تشير هذه النتائج إلى أن تغيير الثقافة هو عملية يمكن أن تكون ناجحة بمرور الوقت، بشرط أن تتم إدارتها بفعالية.

مؤشر Gallup Q12: أعمال إشراك الموظفين

يُعد استطلاع مشاركة الموظف Q12 الذي أجرته Gallup أداة موثوقة لدراسة مستوى مشاركة الموظفين ويمكن استخدامه لإجراء استطلاعات منتظمة من أجل تحسين إنتاجية مكان العمل. يتكون Gallup Q12 من 12 عنصرًا قابلاً للتنفيذ في مكان العمل توفر روابط مثبتة لتحسين رضا الموظفين.

الهدف من استطلاع Gallup Q12 هو قياس مشاركة الموظفين وتحديد المجالات التي يشعر فيها الموظفون بالانخراط والدعم في العمل. من خلال فهم هذه المجالات، يمكن للمؤسسات إنشاء استراتيجية مشاركة الموظفين التي ستؤدي إلى زيادة الإنتاجية والرضا.

أظهر بحث منهجية جالوب أن مشاركة الموظفين هي مفتاح مكان العمل الناجح. من خلال قياس مشاركة الموظفين وتنفيذ الاستراتيجيات لتحسينها، يمكن للمنظمات تحقيق مستوى أعلى من الكفاءة والربحية.

منهجية جالوب!

نظام غالوب العالمي للاستطلاع (GPSS)

تعد منهجية جالوب لنظام المسح العالمي (GPSS) من جالوب واحدة من أكثر الطرق شهرة واحترامًا في العالم. كل شهر، يجرون استبيانًا كجزء من سلسلة Gallup Poll Social Series (GPSS). تغطي هذه الاستطلاعات مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك الوزن والمزاج والرعاية الصحية.

تُستخدم البيانات التي تم جمعها بواسطة Gallup لتوفير رؤى حول حياة الناس حول العالم وغالبًا ما تُعتبر من أكثر المعلومات المتوفرة دقة. باتباع منهجيتهم، يمكنك التأكد من أن البيانات التي تتلقاها ستكون موثوقة ودقيقة.

أسئلة حول مسح ومنهجية Q12

يُعد استطلاع Gallup’s Q12 طريقة سريعة وسهلة لمعرفة مدى تفاعل موظفيك في شركتك. يتم تنقيح الأسئلة وإعادة صياغتها مرة أخرى، ويتم تكرار العملية للتأكد من أن الاستطلاع هو الأداة الأكثر دقة وقيمة لقياس مشاركة الموظفين. اتبعت Gallup العملية التكرارية في ابتكار أداة المسح، وقد أدى هذا النهج إلى نجاحها. باستخدام استطلاع Gallup’s Q12، يمكنك معرفة شعور موظفيك وما إذا كانت وظيفتهم مهمة بالنسبة لهم.

منهجية جالوب
منهجية جالوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
مشترياتك
  • No products in the cart.