احلام الصباح

الأشخاص الذين يحلمون بالنهار ,يحققون أهداف أكثر من الذين يحلمون بالليل ,النجاح والطموح حلم يتطلع اليه كل انسان ,وسر النجاح في الحياة هو أن نعرف كيف يمكن ,وكيف يجب أن نواجه مصاعبها بثبات الطير في ثورة العاصفه .
فليس الفخر أن لانسقط ,بل الفخر في أن ننهض كلما سقطنا كي لانبقى حيث سقطنا ,ولعل الفشل اليوم ليس اكثر من تمهيد للنصر والنجاح في الغد .
لايسعى للنجاح من لايملك طموحاً ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لايفنى فكن طموحاً وانظر الى المعالي هذا عمر بن عبدالعزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول معبراً عن طموحه :”ان لي نفسا تواقة ,تمنت الامارة فنالتها ,وتمنت الخلافة فنالتها ,وأنا الأن أتوق الى الجنة وأرجو أن أنالها ” .
ومن منح طموحه صبراً وعملاً وجداً ,حصد نجاحاً وثماراً .
الانسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل ,فأنت أقدر مماتتصور وأقوى مماتتخيل وأذكى بكثير مما تعتقد .
فالى جميع من يريد أن يبدأ مشروعه الخاص سواء أكان بسيط    أواحترافي وسواء كان بدون رأس مال وقائم على جهود فرديه    أو برأس مال ضخم ,اعلم بأن هذا الطريق به الكثير من المخاطر وفيه طلعات وكبوات ,وفيه أوقات بالأمل والانجاز والنجاح وأحيان أخرى نشعر بالتحطيم والخذلان والفشل .
وماجعل جميع رواد الأعمال العظماء يصلوا لما وصلوا اليه هو اصرارهم وعدم استسلامهم للفشل .
“أكبر حافز بالنسبه لي هو أن أتحدى نفسي دائما .”أنا أعتبر الحياة مدرسة ,ففي كل يوم أتعلم درسا جديدا .”(ريتشارد برانسون) ريتشارد برانسون :رجل اعمال بريطاني ومؤسس مجموعة
Virgin Group التى تضم اكثر من 360 شركة وغيرها من المشاريع الضخمه ,ومن الجدير بالذكر أن أول مشروع تجاري ناجح لبرانسون في سن 16 عاما,عندما اصدر مجلة سماها  الطالب .
“الناجحون لايستسلمون أبدا والمستسلمون لا ينجحون أبدا .”(فينس لومباردي).
فينس لومباردي :أشهر مدرب كرة قدم أمريكية وحقق عدة بطولات .
النجاح مطلب عظيم ,وأهميته في حياتنا لامدى لها ولا حدود ,والايمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضئ لصاحبه الطريق ومن ذلك قوله تعالى :”هو الذي أنشاكم من الأرض واستعمركم فيها “فلكي نعمر هذه الأرض على الوجه الذي يرضي الله عنا لابد أن نكون ناجحين .
وقول صل الله عليه وسلم :”ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ” والنجاح ماهو الاصناعة الاتقان في جميع أدوار حياتك .
ان الدين الاسلام :علو ورفعه في كل شي , وفي كل مجال من مجالات الحياة , ولايرضى أبداً منا بالاستكانة والخنوع والمذلة ,فهلم الى تحقيق رفعة الاسلام وعلو المسلمين في ارض الله التى استخلفنا فيها .

****************************************************

مديرة مدارس البيان المطورة
المدربة أسماء زاهر القحطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat
0

Your Cart